عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شعراوي يطالب محافظ القاهرة بسرعة الانتهاء من تطعيم كافة العاملين من فيروس كورونا

وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع
وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع

في إطار جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وعلى رأسها عدم السماح لأي موظف بالديوان العام للمحافظة وجميع الأحياء لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل pcr أسبوعيًا، حيث تم البدء في تنفيذ القرار من 15 نوفمبر الجاري.



 

كما وجه اللواء محمود شعراوي، الأجهزة التنفيذية بالقاهرة بالمتابعة اليومية لعملية استكمال تطعيم كافة العاملين الغير مطعمين لسرعة تطعيمهم لحمايتهم من فيروس كورونا وحرصًا على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين، وشدد "شعراوي" على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية الحفاظ على سلامة وصحة مواطني المحافظة، وكذا استمرار الحملات اليومية على المطاعم والمقاهي والكافيهات للتأكد من الالتزام بالإجراءات ومواعيد الغلق المعلنة ومنع استخدام الشيشة.

 

وخلال الاجتماع تم عرض جهود المحافظة في رفع الانشغالات وإعادة الانضباط لشوارع القاهرة بما يحقق سيولة في حركة المواطنين والمرور بجميع أحياء العاصمة، حيث أشار اللواء خالد عبد العال إلى الحملات المستمرة التي يقوم بها نواب مناطق القاهرة الأربعة بالتنسيق مع شرطة المرافق والأجهزة المعاونة في الأحياء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

ووجه اللواء محمود شعراوي باستمرار الحملات المكثفة للأجهزة التنفيذية لرفع أي إشغالات أو مخالفات والتواجد الميداني للقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء للتواصل بصورة مستمرة مع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم ومشكلاتهم والعمل على سرعة حلها.

 

كما تابع الوزير مع محافظ القاهرة المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021–2022 وعلى رأسها تطوير ورصف بعض الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ورفع كفاءة الأرصفة، وكذا بعض المشروعات الخدمية الأخرى التي تهم المواطنين.

 

وأكد اللواء محمود شعراوي أهمية استمرار المتابعة لتلك المشروعات خاصة تطوير مناطق مثلث ماسبيرو وسور مجرى العيون بمصر القديمة وروضة السيدة 2 ومنشأة ناصر في إطار جهود الدولة لتطوير المناطق غير المخططة، والتي يتابعها باهتمام وصورة دورية السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للانتهاء منها في التوقيتات المحددة.

 

كما تطرق الاجتماع إلى جهود المحافظة في للتصدي لمخالفات الجراجات المغلقة أسفل العقارات بأحياء المحافظة أو التي لا تستخدم في أغراض إنشائها واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، بالإضافة إلى متابعة الحملات على محلات السلع الغذائية المخالفة بالعاصمة بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين لضبط السلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي لسلامة وصحة المواطنين وكذا المحال غير المرخصة.

 

ووجه وزير التنمية المحلية بقيام رؤساء الأحياء بحملات دورية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين على المحلات المخالفة وغير المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز